وكالة مفوضة لبيع عقار

 

وكـالــة خاصة

أنا الموقع أسفله:

السيد: .............................................................................

أشهد شهادة الطوع مني بالقبول التام والرضى وأصرح أنني وكلت واستنابت بحول الله وقوته السيد: ...................................................................

وذلك لينوب عني ويقوم مقامي ويتكلم دوني في بيع العقار الذي يطلق عليه اسم "............" الصائر لي بموجب عقد ...................، مساحته الهندسية ألف متر مربع والمحدود ................................. والغير المحفظ.

وذلك لمن يرى وبما يرى من الثمن وقبضه والإبراء منه وإجراء عقد البيع على مقتضاه الشرعي والقانوني وتمكين المشتري من البيع المذكور بكل ما يعرض له في ذلك من قول وفعل ومحاكمة ومخاصمة وإقرار وإنكار و سائر فصول الخصام.

وله كامل الصلاحية في التصرف بكافة أشكال التصرف والاستغلال والاستعمال والسهر علي العقار الموصوف أعلاه ومراقبته وتسييره، وأداء جميع الواجبات المستحقة لدى إدارة الضرائب والقباضة البلدية، وتمثيلي أمام جميع الإدارات المعنية والدوائر المختصة والمصالح العمومية والمخزنية والمحاكم بجميع أصنافها ودرجاتها في كل الأغراض التي تتعلق بالعقار أعلاه، وإنجاز جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المطلوبة لإنجاز عقد البيع، وتصفية كل المشاكل والقضايا التي تتعلق بالعقار أعلاه.

وأن يقوم على العموم بكل ما هو ضروري في هذا الشأن.

تفويضا تاما وعاما فيما ذكر دائم ومستمر حتى إنجاز المطلوب ما لم أصرح بفسخ الوكالة وعزل الوكيل.

إقـرار:
يقر الوكيل انه قبل التوكيل الممنوح له وهو مؤهل عقليا وصحيا للقيام بالمهمة المسندة إليه من طرف موكله الذي وضع فيه ثقته ليقوم مقامه فيما فوض إليه بمقتضى هذه الوكالة.

حرر في حسن نية ب.......... بتاريخ...............

إمضاء : الموكل                             إمضاء : الوكيل
........................

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التزام بالتحمل العائلي

عقد اتفاق بناء منزل

نموذج رسالة الى السيد العامل