المشاركات

عرض المشاركات من فبراير ٢٧, ٢٠٢١

اشهاد بالصلح

           إشهـــــــــــــــــاد              أنــا الموقع أسفلــه : السيد: .............          أشهد وأصرح تصريحــا تاما أنني تمسكت والتزمت بالصلح المبرم بتاريخ ................ مع الطرف الثاني السيد .............. ومن معه وقد تأكدت قبل إجراء عملية الصلح هذه أن موضوع النزاع الذي أجري في شأنه الصلح المذكور لا يكتسي صبغة نزاع جماعي.            وبهذا أشهد أنني التزمت التزاما تاما بالصلح المذكور ومتمسكــــــــا به .          ولأجله حرر هذا الإشهــــــــــاد للإدلاء به عند الاقتضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء .                                                                               وحرر بتاريخ .................                                                            إمضاء:  

إشهاد بالتوصل

    إشهاد بالتوصل     أنا الموقعة أسفله: السيدة:   بناء على ملف التنفيذ رقم 00/0000 بمحكمة ................. وبناء على وصل الأداء رقم 00 بتاريخ ............. بمحكمة ............. المتضمن توصلي بالنفقة بالنسبة للبنت المسماة فاطمة مبلغ النفقة 800 درهم ثمان مائة درهم إلى متم غاية شهر مارس 2000.   اشهد أنني توصلت من مفارقي السيد .............. بمبلغ مجموعه 800 درهم نفقة البنت المذكورة أعلاه ابتداء من فاتح مارس 2000 إلى متم شهر ماي2000 .   وأكون بذلك دائنة له بالنفقة ابتداء من فاتح يونيو2000 إلى غاية سقوط الفرض عنه شرعا.   وقد حرر هذا الإشهاد للغاية المذكورة.                                               حرر ب.......... في .............                                                            إمضاء:                                                             

إشهاد بالتوصل الجزئي

    إشهاد بالتوصل النهائي   أنا الموقع أسفله:         السيد:           اشهد على نفسي شهادة تامة طوعا مني بالرضى والقبول وأصرح أنني توصلت من يد السيد:           توصلت من يده بمبلغ مالي قدره ونهايته ستة ألاف درهم(6000.00 درهم) كدفعة ثالثة وأخيرة من موضوع رسم سلف المضمن بتاريخ 00 فبراير 2003 سجل المختلفة رقم 00 عدد 000 بتوثيق محكمة ........ والمسجل بإدارة التسجيل بتاريخ 00/01/2003 بكناش رقم 002 الآمر بالاستخلاص 000/00000 وعدد 000 وصل رقم 210000.   واشهد أن هذه الدفعة هي الدفعة الأخيرة المتبقية من موضوع الرسم المذكور أعلاه حيث أنني تسلمت من يده بتاريخ 00/07/2003 الدفعة الأولى ومبلغها عشرة ألاف درهم، أما الدفعة الثانية فقد تسلمتها من يده بتاريخ00/06/2003 ومبلغها عشرة ألاف درهم.         وقد حررت له هذا الأشهاد اعترافا مني بتوصلي بالدفعة الأخيرة المتبقية من مبلغ السلف المذكور. وبه الإبراء التام.                                                    والسلام.                                      حرر   ............بتاريخ 00/10/2004                                  

اشهاد عدم التوفر على سكن خاضع للضريبة

    إشـهـاد     أنا الموقع أسفله : السيد: ........................................................................ ...............................................................................        اشهد شهادة من نفسي طوعا مني بالقبول التام والرضى وبما تصح به الشهادة   شرعا وقانونا، وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، أصرح واقر بمقتضى هذا الاشهاد أنني لا أتوفر على أي سكن خاضغ للضريبة.                                                                                                                   والسلام.                                                حرر ب............... في ..........                                                               إمضــاء:

إشعار بفسخ عقد الكراء ومغادرة المحل المكتري

    إشعار بفسخ عقد الكراء ومغادرة المحل المكتري   من: ......................... ...................................     إلى السيد: ......................... ....................................   مرجعنا: عقد الكراء المؤرخ في ............................   تحية طيبة, وبعد:   بالرجوع إلى عقد الكراء المشار إلى مرجعه أعلاه، والمبرم بيننا، وتنفيذا للبنود واحترام للشروط الواردة في هذا العقد، يؤسفنا أن نشعركم بعزمنا على التخلي عن كراء المحل موضوع هذا العقد وإفراغه نهائيا ابتداء من .............................. حيث سيتم تسليمكم مفاتيح هذا المحل مقابل توقيع محضر تسليمه وإنهاء عقد الكراء، طبقا للشروط والآجال القانونية والتعاقدية المتفق عليها.   وتقبلوا اصدق التحيات والتقدير.     إمضاء: السيد

اذن واشهاد بالضمان

صورة
          أنا الموقع أسفله :   السيد:   مغربي مزداد سنة1953، المهنة:   ، حامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم   المسلمة بتاريخ    ، الساكن حاليا ب    .        اشهد شهادة من نفسي طوعا مني بالقبول التام والرضى وبما تصح به الشهادة   شرعا وقانونا، وتحت جميع الضمانات القانونية والفعلية الجاري بها العمل في هذا الباب، أصرح واقر بمقتضى هذا الاشهاد أنني ارخص واسمح لزوجتي السيدة      مغربية المزدادة بتاريخ   بالدارالبيضاء، الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقم    المسلمة بتاريخ      ، الساكنة ب وذلك للذهاب إلى الديار الفرنسية لزيارة الاقارب والاهل هناك.   واشهد انني اضمنها ضمانة كافية واتحمل جميع المصاريف المتعلقة بالتنقل والاقامة والتطبيب وغيره من المصاريف المطلوبة بالديار الفرنسية وذلك تحت مسؤوليتي وعهدتي.   وقد حررت هذا الاشهاد لكل غاية مفيدة للادلاء به عند الاقتضاء.                                                 والسلام.                                          حرر في حسن نية بتاريخ                                                إمضــاء:

اذن للزوجة بمزاولة التجارة

    الإذن لمزاولة التجارة     يشهد السيد                                                          أنه رخص لزوجه السيدة                         ، التي تزوج بها طبقا للشريعة الإسلامية بناء على رسم الزواج الصادر من قسم التوثيق التابع للمحكمة الابتدائية ل             بتاريخ              والذي ضمن بعدد          كناش عدد          ، والساكنة معه بالعنوان المذكور أعلاه. وذلك لمزاولة تجارة                بمدينة         .         وتبعا لما ذكر، وبناء على المادة 6ـ 7ـ 9 من القانون التجاري المغربي، فإن السيدة                  لها جميع الصلاحية بأن تزاول التجارة التي رخص لها باستعمالها شخصيا وبدون حضور زوجها.         حرر لها هذا الإذن للإدلاء به عند الحاجة.                                                       إمضاء:

إذن أبوي2 لمزاولة التجارة

    إذن أبوي       أنا الموقع أسفله: السيد:                                       بمقتضى هذا العقد وطبقا لمقتضيات القانون التجاري المغربي، اشهد وأصرح أنني رخصت لابني السيد                          وأذن له في التصرف وتدبير أعماله شخصيا، بناء على الإذن الصادر من السيد قاضي القاصرين بقسم التوثيق التابع للمحكمة الابتدائية ب            والمسجل بتاريخ                           وعليه فإن ولدي السيد                        يجوز له أن يبدأ في مباشرة جميع التصرفات التي يراها مناسبة له         وقد سلمت له هذا الإذن للإدلاء به عند الحاجة.                                                 إمضاء :

اذن أبوي لمزاولة التجارة

    إذن أبوي     يشهد السيد                       انه طبقا لمقتضيات القانون التجاري المغربي، يصرح بمقتضى هذا العقد أنه رخص لابنه السيد                        الذي أذن له في التصرف وتدبير أعماله شخصيا، بناء على الإذن الصادر من السيد قاضي القاصرين بقسم التوثيق التابع للمحكمة الابتدائية ب            والمسجل بتاريخ                           وعليه فإن السيد                       يجوز له أن يبدأ في مباشرة جميع التصرفات التي يراها مناسبة له.         وحرر له هذا الإذن للإدلاء به عند الحاجة.                                                 إمضاء :

ادن وترخيص

    الإذن لمزاولة التجارة     أنا الموقع أسفله: السيد:                                                                          أشهد وأصرح أنني رخصت لزوجتي السيدة                         ،التي تزوجت بها طبقا للشريعة الإسلامية بناء على رسم الزواج الصادر من قسم التوثيق التابع للمحكمة الابتدائية ل                   بتاريخ                    والذي ضمن بعدد                    كناش عدد          ، والساكنة معي بالعنوان المذكور أعلاه. وذلك لمزاولة تجارة            بمدينة                     ولها جميع الصلاحية بأن تزاول التجارة التي رخص لها باستعمالها شخصيا طبقا لمقتضيات قانون التجارة المغربي.         وقد سلمت لها هذا الإذن للإدلاء به عند الحاجة.                                                       إمضاء:

اجراءات رفع اليد عن رهن أصل تجاري

  الإجراءات المطلوبة لرفع اليد عن رهن   أصل تجاري.   في حالة تبرئة الذمة من الدين موضوع رهن الأصل التجاري، وبعد أداء مستحقات الدين وتبرئة ذمة المقترض، يتعين الحصول على شهادة رفع اليد من المقرض بهدف التشطيب على الرهن المقيد على الأصل التجاري. وعليه يجب القيام بالإجراءات التالية وإتباع الخطوات أسفله: 1-     الحصول على شهادة رفع اليد من طرف المقرض. 2-       نسخة أصلية + نسخة   مصادق عليها تحملان التمبر عشرون درهما. 3-     تسجيلهما في مكتب التسجيل والتمبر بعد أداء واجب 200درهم + غرامة التأخير في حالة التأخير عن التسجيل. 4-     تبقى نسخة بإدارة التسجيل والنسخة الثانية تسلم لك. 5-     الذهاب غالى المحكمة موطن الأصل التجاري وأداء واجب التقييد 50 درهما بصندوق المحكمة بمكتب الضبط. 6-     إيداع النسخة المسجلة والمقيدة بمكتب السجل التجاري بمحكمتك من اجل التشطيب على الرهن في الأصل التجاري.

اجراءات تسجيل رهن على أصل تجاري

    الإجراءات المطلوبة لتسجيل رهن على أصل تجاري.   في حالة رهن الأصل التجاري، يتعين القيام بالإجراءات التالية وإتباع الخطوات أسفله: 1-     قبل رهن الأصل التجاري يجب الاطلاع على النموذج "ج" للأصل التجاري، وذلك بعد الحصول عليه من مكتب السجل التجاري بالمحكمة... لمعرفة الرهون المقيدة عليه وكذا تأكيد درجة الرهن الذي سيقيد عليه لاحقا هل درجة أولى أو درجة ثانية. 2-     طلب تقيد رهن أصل تجاري وعقد ابتدائي للرهن مصححا الإمضاء من طرف المقترض. 3-     يتم إيداعهما بمكتب السجل التجاري لتقييد الرهن من الدرجة الأولى في حالة عدم وجود أي رهن. 4-     يتم أداء واجب التقييد حوالي 2 في المائة. 5-     ويتم الحصول على نموذج "ج" مقيد بها رهن الأصل التجاري في الصفحة2 وراءه. 6-     كتابة عقد رهن أصل تجاري درجة أولى. 7-     تسجيل العقد بمكتب التسجيل والتمبر.  

اتفاقيـــة حول المال

    الحمد لله وحده اتفــاقـــيــة   بحول الله وقوته أنا الممضي أسفله: السيد     اشهد على نفسي شهادة الرضى والقبول التام وأنا في كامل قولي العقلية والجسدية عارفا قدر ذلك أن بذمتي مالا من السيد   جميع المبلغ من اجل استثمارها في   والتزم التزاما تاما بان أسدد له في نهاية كل شهر مبلغ قدره ولمدة 12 اثني عشر شهرا يبتدئ بحلول يوم     شهر     عام 2010 وينتهي في يوم      شهر     عام 2010.   واسلم له كمبيالات بقيمة المبلغ المذكور أعلاه الذي سأسدده له في نهاية كل شهر وبعدد الشهور المذكورة أعلاه وان افرغ المحل المذكور أعلاه فور انتهاء الأجل المتفق عليه في   واشهد وأصرح أنني التزم بما سطر واتفق عليه أعلاه واقبل كل الشروط المذكورة أعلاه وافرغ المحل التجاري فور انتهاء الأجل والمدة المتفق عليها بيننا بعد تسليمي لرب المال وصاحب المحل جميع الكمبيالات المنحصرة في كل كمبيالة بقيمة           درهم لكل واحدة، وأتحمل جميع الواجبات المتعلقة بالمحل التجاري باستثناء واجب   الكراء فلا دخل لي به فيتحمله صاحب المحل ورب المال.   وبهذا اشهد وأصرح ملتزما بتنفيذ جميع الشروط والاتفاق