تنازل عن المحل التجاري

 

 الحمد لله وحده.

تـنــازل عن المحــل التجــــاري

أنا الموقع أسفله:

*السيد

 

اشهد شهادة الطوع مني والرضى والقبول التام وأصرح أنني تنازلت عن المحل التجاري الكائن بزنقة  ، ويتكون من محلين: الاول سفلي والثاني علوي، تنازلا تاما وكاملا لا رجعة فيه طال الزمن أم قصر، والذي اكتريته من مالكه السيد    بناء على عقد الكراء للمحل السفلي مؤرخ في  المصادق عليه ببلدية  بتاريخ    تحت عدد   وعدد  مدرج بإدارة التسجيل ب بتاريخ   الإيداع رقم   استخلاص عدد   وصل عدد . وبناء على عقد الكراء للمحل العلوي المؤرخ في  المصادق عليه ببلدية   بتاريخ  تحت عدد   وعدد   مدرج بإدارة التسجيل ب بتاريخ   الإيداع رقم  استخلاص عدد   وصل عدد  ، وموضوع العقد معد لنادي الانترنيت وبيع الأجهزة الالكترونية وكل ما يتصل بذلك، ومسجل أصله التجاري بقسم السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية ب  تحت عدد  الذي تشتمل على العناصر الآتية:الاسم التجاري ـ الزبناء والسمعة التجارية ـ الحق في الكراء ـ الأثاث التجاري والبضائع والمعدات والأدوات.

 

وقد تنازلت عن هذا المحل لفائدة السيد  مغربي مزداد سنة 1963، صاحب بطاقة التعريف الوطنية رقم  بتاريخ  ، الساكن ب . الذي قبله على حالته الراهنة بعد أن عاينه معاينة تامة نافية للجهالة دون أن يحق له الرجوع علي لأي سبب من الأسباب كيف كان نوعها. وذلك بعد تسوية كل الحسابات الخاصة بهذا المحل مع مالكه، واتفقنا نحن المتعاقدين على أن يأخذ المتنازل له المحل في الحالة التي يوجد عليها، دون الرجوع على المتنازل لأي سبب من الأسباب كيفما كان نوعها، وأن يتحمل أداء واجبات الضرائب، وواجبات استهلاك الكهرباء. ابتداء من تاريخ دخوله إلى المحل موضوع البيع، وأن يؤدي واجبات الكراء لرب الملك ابتداء من تاريخ الحيازة: بداية من شهر ديسمبر2006.

 

وأقـر وأشهد أنني تسلمت وقبضت من يد المتنازل له أعلاه جميع المبلغ المتعلق بالحق والأصل التجاري قدره ونهايته عشرة ألف درهم ( 10.000,00درهم). وذلك بعد النظر والتقليب بيننا حول المبلغ، وابرأه إبراء تاما من درك القبض وبه الإبراء التام.

 

وعليه التزم التزاما تاما عدم الرجوع في تنازلي هذا بأي مستدرك كيفما كان.

 

وبهذا نشهد ونصرح نحن الطرفان المتعاقدان، ويوقع معنا مالك المحل أسفله قبولا تاما منه بالتنازل وتفويت المحل، ونحن في كامل قوانا العقلية والجسدية وعارفين قدره أننا اطلعنا على جميع البنود الواردة في هذا العقد، ووافقنا على كل ما جاء فيها، ويليه توقيعاتنا أسفله مع تصحيح الإمضاء علامة حسن نية و وحرر بيننا على الصفاء والوفاء يومه الاثنين11/12/2006.

                                                                                                والسلام./.                                                        

     إمضـــاء: المسلم                        إمضاء: المسلم له                                  إمضاء: المالك الأصلي

            السيد:                                        السيد:                                                   السيد:

_______________________________________________________________________________

 الحمد لله وحده.

تـنــازل

 عن المحــل التجــــاري

 

أنا الموقع أسفله:

*السيد

 

اشهد شهادة الطوع مني والرضى والقبول التام وأصرح أنني تنازلت عن المحل التجاري رقم1 الكائن ببلدية  قيادة  دائرة  إقليم ، تنازلا تاما وكاملا لا رجعة فيه طال الزمن أم قصر، والذي اشتريت أصله التجاري وتسلمته واكتريته من جمعية المحسنين لتأسيس وتسيير مسجد القدس ب .

 

وقد تنازلت عنه بعد تسوية كل الحسابات الخاصة بهذا المحل مع الجمعية، وذلك لفائدة السيد  . الذي قبله على حالته الراهنة بعد أن عاينه معاينة تامة نافية للجهالة دون أن يحق له الرجوع علي لأي سبب من الأسباب كيف كان نوعها.

 

وأقـر وأشهد أنني تسلمت وقبضت من يد المتنازل له أعلاه جميع المبلغ المتعلق بالأصل التجاري وقدره درهم ( درهم). وذلك بعد النظر والتقليب بيننا حول المبلغ، وابرأه إبراء تاما من درك القبض وبه الإبراء التام.

 

وعليه التزم التزاما تاما عدم الرجوع في تنازلي هذا بأي مستدرك كيفما كان.

 

طالبا من السيد المحترم رئيس الجمعية قبول تنازلي هذا فيما يخص المحل التجاري المذكور أعلاه.

 

وبهذا أشهد وأصرح وأنا في كامل قواي العقلية والجسدية وعارفا قدره ويليه توقيعي أدنـاه مع تصحيح الإمضاء علامة حسن نية وعلى الصفاء والوفاء حرر ب    في يوم .

                                                                                                والسلام./.

                                                            

                                                               إمضـــاء:

  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التزام بالتحمل العائلي

نموذج رسالة الى السيد العامل

عقد اتفاق بناء منزل