مقال طلب النفقة

 

 باسم الله الرحمن الرحيم

............... في ................

مقـال شــرعي

إلى السيد المحترم :

رئيس المحكمة الابتدائية ب

قسم قضاء الأسرة

لفائــــدة:

  ..............................................

            الساكنة ب.......................................

                             .......................

ضـــــد :

 ...........................................

      الساكن ب........................................  

      .............................

 

الموضوع : الطرد من بيت الزوجية والإمساك عن النفقة

سلام تام بوجود مولانا الإمام نصره الله و أيده

وبعد ،

فأتشرف بان أتقدم إلى سيادتكم الموقرة وأعرض على أنظاركم ما يلي :

حيث أنني متزوجة بالسيد ........................ على سنة الله ورسوله بمقتضى رسم النكاح المسجل بقسم التوثيق ب.................................  

 

وحيث أن الزواج هو ميثاق ترابط شرعي بين رجل وامرأة على وجه الدوام، غايته الإحصان والعفاف وإنشاء أسرة مستقرة برعاية الزوجين طبقا لأحكام مدونة الأسرة.

و حيث أن زوجي قام بعدة تجاوزات في حقي وتتجلى فيما يلي:

أنه قام بطردي من بيت الزوجية بدون سبب مبرر لذلك، حيث كنت أسكن معه لمدة تقارب أربع سنوات إلى أن طردني من بيت الزوجية حيث قام بأخذي في زيارة لبيت أهلي وتركني هناك مدة تزيد عن ثلاثة أشهر تقريبا منذ أوائل شهر ............ من سنة ................ إلى أن عدت وحدي بعد أن طال انتظاري دون أن يسأل عنا أنا وابني الوحيد من صلبه وبدون نفقة غير أنني فوجئت بزوجي يطردني من بيت الزوجية دون مبرر سوى أني جئت إلى بيتي وحدي أنا وابني دون يأتي لإحضاري ، وقد سبق لنا أن وقعنا في نفس المشكل السنة الماضية ورفعت شكايتي ولكن بعد تدخل بعض الشخصيات في الدوار والأهل والأقارب تنازلت عن الشكاية إلا أنه عاد من جديد ليطردني من بيت الزوجية بدون مبرر ودون أن يدفع لي مصاريف النفقة علما أني امرأة حامل وأحتاج إلى الرعاية أكثر من ذي قبل وبدون مهنة ولا أملك أي مورد للعيش.

وحيث أنه أمسك عن الإنفاق علي لمدة تجاوزت أربعة أشهر أي منذ أوائل شهر............... من سمة ........... إلى الآن عندما طردني من بيت الزوجية.

و حيث أن الطلاق هو أبغض الحلال، و أنا أريد العيش مع زوجي تحت سقف واحد في أمان و استقرار. وإن كان لابد من الطلاق فيجب أن يحفظ لي جميع حقوقي وواجباتي.

لأجــله  ألتمس من المحكمة الموقرة بكل احترام

ــ من حيث الشكل: قبول الطلب.

ــ من حيث الموضوع:

-          الحكم على المدعى عليه بأدائه لي النفقة من يوم ...................... إلى غاية سقوط الفرض شرعا.

-          توفير ظروف العيش الكريم في أمان واستقرار.  

والسلام.

التوقيع:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التزام بالتحمل العائلي

عقد اتفاق بناء منزل

نموذج رسالة الى السيد العامل