مسطرة الحصول على شهادة المطابقة في حالة تغيير الاسم العائلي أو الاسم الشخصي أو تاريخ الازدياد أو مـكان الازدياد

 

 

مسطرة الحصول على شهادة المطابقة في حالة تغيير الاسم العائلي أو الاسم الشخصي أو تاريخ الازدياد أو مـكان الازدياد

 

قد يجد المواطن المغربي نفسه أمام وضع مؤداه عدم تطابق بين وثائق هويته خصوصا بالنسبة للمغربي المقيم في الخارج  وللخروج من هذه الإشكالية تصبح شهادة المطابقة الوثيقة الوحيدة المعترف بها، لإثبات هويته أمام السلطات الأجنبية.

الوثائق المطلوبة لإنجاز المسطرة

يجب الإدلاء بالوثائق المثبتة للهوية القديمة و الجديدة للقنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .أو الإدلاء بها أمام ضابط الحالة المدنية لمحل ولادة المعني بالأمر.

رسوم المسطرة:

درهمان

المصالح الإدارية المكلفة بإنجاز المسطرة:

القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر .

المصلحة المختصة بتقديم الخدمة المطلوبة بعد إتمام المسطرة:

ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر .

المدة الزمنية لإنجاز المسطرة:

غير محددة، لكن في آجل معقول.

مراحل الحصول إنجاز المسطرة

  • يقوم القنصل المغربي لمحل سكنى المعني بالأمر بإعداد مشروع شهادة المطابقة مؤشرعليها من طرفه، ويبعثها إلى مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المعني بالأمر بالمملكة تحت إشراف السلم الإداري ؛
  • إن ضابط الحالة المدنية لمكان ولادة المعني بالأمر هو المؤهل وحده لتعبئة شهادة المطابقة على صيغتها العربية والفرنسية ؛
  • توقع شهادة المطابقة من طرف ممثل السلطة المحلية (الباشا أو القائد) وضابط الحالة المدنية .

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عقد اتفاق بناء منزل

التزام بالتحمل العائلي

نموذج رسالة الى السيد العامل