عقد وعد بالبيع 2

 

وعد بالبيع

بين الموقعين اسفله :

الطرف الاول : .......  المغربي الجنسية  الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية  رقم ........  العنوان  : ........   

                                           بصفته الواعد من جهة 

الطرف الثاني : .........    المغربي  الجنسية الحامل لبطاقة التعريف الوطنية ......    العنوان : ..........                                         بصفته الموعود من جهة

 

 بمقتضى هذا العقد  مع كامل الضمانات الفعلية الكافية والقانونية نشهد شهادة الطوع منا  و الرضى  و نحن بكامل قوانا العقلية و الجسدية ، و بكل ما تصح به الشهادة شرعا و قانونا بما يلي:

          البند الاول : انه بمقتضى هذا العقد وعد بحول الله و قوته الطرف الاول السيدة  ..........    الطرف الثاني .........    تبيع له البقعة ..........المتواجدة ...........

البند الثاني :اتفق الطرفان على  ثمن للبيع قدره و نهايته ............درهم ... ............ درهم . شهد الطرف الاول انه تسلم منها ........... ............. درهم وسيتم البيع فور توصله بهذا المبلغ كاملا من الطرف الثاني ، كما شهد الطرف الثاني بانه سيشتري هذا الملك عندما يحصل على باقي  مبلغ البيع .  

البند الثالث : اعترف اللطرف الثاني المذكور بمعرفته للبقعة  موضوع هذا العقد كما ينبغي و بقبوله على ما هو عليه ،و بهذا يكون عارفا حق المعرفة لمكانه و حدوده و رضي به كما شهد الطرف الاول ان هذا الملك ليس موضوع أي رهن و لا متابعة قضائية   .

       و بهذا يكون العقد  تاما فامضيناه بحسن النية و على الصفاء و ذلك لاثبات ما ذكر اعلاه و للادلاء به عند الحاجة .

حرر ب........ في :………………

التوقيع:

الطرف الأول                                            الطرف الثاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التزام بالتحمل العائلي

عقد اتفاق بناء منزل

نموذج رسالة الى السيد العامل